مهرجان "أهلا بالإبداع" في جامعة عجمان

الأحد, مايو 28, 2017

شهدت كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان انطلاق مهرجان "أهلا بالإبداع" في نسخته الأولى، والذى يدعم إبداعات طلبة كليات الإعلام في مختلف الجامعات في الدولة، ومن مختلف التخصصات، حيث جمع المهرجان عددا من الجامعات تحت سقف واحد، والجامعات هي جامعة أبوظبى، وجامعة الغرير، وجامعة العلوم الحديثة، وجامعة الجزيرة، وكلية الخوارزمي الدولية، وكلية المدينة الجامعية بعجمان، بحضور طلبة من كلية الإعلام والعلوم الإنسانية من مقر الجامعة بالفجيرة.

وتقدمت الجامعات المشاركة بأعمال لمشاريع طلابية في تخصص العلاقات العامة، والإعلان، والإذاعة والتلفزيون، والتصميم الجرافيكي، وتم تشكيل لجنة لتحكيم جميع الأعمال المشاركة، وتقيمها، وإعلان أسناء الأعمال الفائزة لكل تخصص.

حيث حازت جامعة أبوظبي على المركز الأول في حملة (حافظ على مدينة العين خضراء) في تخصص العلاقات العامة، وحصلت جامعة الغرير على المركز الأول عن فيلم قصير بعنوان (دور الآباء في تربية الأبناء) عن تخصص الإذاعة والتلفزيون، وحققت كلية الخوارزمي الدولية على المركز الأول في معرض التصوير الرقمي لتخصص التصميم الجرافيكي.

بدأت فعاليات المهرجان بافتتاح معرض الأعمال المشاركة، ثم السلام الوطني، والقرآن الكريم، ثم عرض لفيلم (حياة في جامعة) لجامعة عجمان. ثم ألقى الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، ورئيس المهرجان، كلمة المهرجان. تلتها كلمة الدكتورة منى علي، عضو هيئة التدريس في الكلية، ومنسقة عامة للمهرجان، كلمة ترحيبية بالحضور.

واستكملت فعاليات المهرجان بعرض جميع الأعمال المشاركة، ثم كلمة الجامعات المشاركة، واختتم المهرجان بتكريم جميع الجامعات المشاركة ثم تكريم الإعلاميين ورعاة المهرجان ثم إعلان الفائزين.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم المهرجان يأتي في إطار مشروع تخرج طالبات كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، تخصص علاقات عامة، بإشراف الدكتورة منى علي، الأستاذة المساعدة في كلية الإعلام. وأكدت الطالبات المشاركات في المشروع على أن طموحهن كبير بأن تصبح كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان منصة للتبادل الإبداعي المتميز بين الجامعات. وأن رسالتهن هي إثراء المشهد الإبداعي؛ عن طريق خلق بيئة ثقافية مستدامة، مع الحفاظ على الموروث الإماراتي، ورعاية المبدعين؛ لتعزيز التنوّع الثقافي والتلاحم الاجتماعي.