ورشة تدريبية حول الجاهزية المجتمعية للطوارئ

الاثنين, ديسمبر 05, 2016
ورشة تدريبية حول الجاهزية المجتمعية للطوارئ

نظمت كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان، ورشة عمل للطالبات عن الجاهزية المجتمعية في حالات الطوارئ، بالتعاون مع برنامج ساند (البرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ)، بتنظيم وإشراف الدكتورة دينا الخطاط الأستاذة المساعدة في قسم الإعلام بالكلية.

وقد تم عقد هذه الورشة بقاعة اجتماعات الكلية، مؤخرا، في إطار مشروع تخرج "سفراء في الخير" بمسار العلاقات العامة والإعلان، بهدف توعية طالبات الكلية وإعلامهن عن أساسيات السلامة والوقاية من الأزمات والمخاطر، وخاصة الحرائق، وتدريبهن على طرق الإطفاء وخطط الحماية وإخلاء المباني في حالات الحرائق، بالإضافة إلى تعريفهن بأساسيات الإسعافات الأولية في المواقف المختلفة.

وقد عرض السادة المدربون خلال الورشة نماذج من أعمال الإنقاذ التي شارك فيها برنامج ساند، داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تدريب الطالبات على بعض سيناريوهات الأزمات وتطبيقات عملية على محاور ورشة العمل المختلفة.

ويهدف مشروع تخرج "سفراء في الخير" وشعاره "خير في كل مكان"، إلى نشر مفهوم الخير والعمل التطوعي والتنموي في كل مكان، وإعلام المجتمع عن مجالات التطوع المختلفة والتحفيز على المشاركة في الخير بأي شكل وفي أي مكان.

يذكر أن هذا هو خامس نشاط تنظمه طالبات مشروع سفراء في الخير تحت إشراف الدكتورة دينا الخطاط؛ حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات التطوعية داخل وخارج الجامعة، إلى جانب الإنتاج العملي الخاص بالتوعية، كما تم في إطار مشروعهن أيضا التعاون مع أكثر من 15 هيئة ومؤسسة خيرية وتنموية في الدولة، إضافة إلى مشاركتهن في عدد من الفعاليات والأنشطة الأخرى في الكلية والجامعة.