"الإعلام الجديد والرأي العام" موضوع ندوة في الجامعة

الأربعاء, ديسمبر 14, 2016

استضاف قسم الإعلام في كلية الإعلام والعلوم الإنسانية بجامعة عجمان، الإعلاميين صفية الشحي ونور الدين اليوسف للحديث ضمن ندوة عقدها القسم بعنوان "الإعلام الجديد والرأي العام"، بحضور الدكتور عماد الدين تاج السر رئيس قسم الإعلام وعدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم وطالبات من الكلية.

استعرضت الإعلامية صفية الشحي مقدمة برنامج "أبوظبي تقرأ" والحاصلة على جائزة أوائل الإمارات كأفضل إعلامية في التشجيع على القراءة، تجربتها في مجال تقديم البرامج الثقافية والاجتماعية في عدد من المحطات الفضائية، وآخرها برنامج "أبوظبي تقرأ" الذي تخطى عدد متابعيه المليون. وأكدت خلال حديثها على أهمية أن يكون الإعلامي ملما بالبرنامج الذي يقدمه ورسالته وأهدافه، وأن يكون على دراية تامة بالجمهور المستهدف، وعدم الاستهانة بجمهور متابعي البرنامج والتعامل معهم بحذر وذكاء سعيا لإرضائهم وشد انتباههم، موضحة أن التأثير في الرأي العام لا يتحقق بسهولة.

أما الإعلامي نور الدين اليوسف مقدم برنامج "دردشتاغ" والحائز على جائزة أفضل مذيع خليجي لسنة 2013، فقد أكد على ضرورة دراسة الجمهور واحتياجاته قبل البدء في أي برنامج، رافضا وجود تأثير للإعلام الجديد على الرأي العام إلا في حال استخدامه كوسيلة إعلانية. وأشار إلى أن نجاح الإعلامي في البرامج التلفزيونية ليس دليلا على نجاحه كمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي، والعكس بالعكس، مستعرضا بعض المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي الذين فشلوا في تقديم البرامج التلفزيونية.

وفي نهاية الندوة، قدّم الدكتور عماد الدين شهادات شكر وتقدير للضيفين الكريمين على تشريفهما الجامعة، وعلى إثرائهما الطالبات بتجاربهما وخبرتهما.