كلية الإعلام تستضيف السعد المنهالي في الملتقي الثقافي

الأربعاء, نوفمبر 09, 2016
كلية الإعلام تستضيف السعد المنهالي في الملتقي الثقافي

استضافت كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان، أمس، الكاتبة والإعلامية الأستاذة السعد المنهالي رئيسة تحرير النسخة العربية لمجلة "ناشونال جيوغرافيك" العالمية، وذلك في الملتقى الثقافي الشهري الأول الذي نظمته لجنة الأنشطة في الكلية، بحضور الدكتور حسام سلامه عميد الكلية، والدكتور عماد الدين عمر رئيس قسم الإعلام، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من الضيوف.

وفي بداية الملتقى تحدثت الأستاذة السعد المنهالي عن تجربتها في الكتابة والصحافة، والظروف والعقبات التي مرت بها في مسارها المهني قبل أن تتبوأ مركز رئيس التحرير لمجلة علمية مرموقة.

وركزت المنهالي بشكل خاص على تجربة إصدار مجلة "ناشونال جيوغرافيك" منذ بدايتها عام 1888 في الولايات المتحدة الامريكية، إلى أن أصبحت من أشهر المجلات العلمية المتخصصة، حيث تصدر بأكثر من 36 لغة عبر العالم. واستعرضت المعايير العلمية والتحريرية الصارمة التي تتبعها المجلة، وتفرضها مع كل ترخيص لإصدارها بلغة أخرى، ومتابعتها للنصوص والصور في جميع أعداد المجلة بمختلف اللغات.

بعد ذلك دار حوار مفتوح بين الضيفة والحضور، تناول تجربتها المهنية وجوانب متعددة تتصل بالعمل الإعلامي.

أدار الملتقى الدكتور إبراهيم الحوسني أستاذ الإعلام في الكلية، وأشرفت على تنظيمه الدكتورة شيرين موسى منسقة مسار الصحافة المطبوعة والالكترونية، وحضره حشد من طلبة الكلية.

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور حسام سلامه شهادة تقدير للأستاذة السعد المنهالي، مثمنا تلبيتها الدعوة لحضور هذا الملتقى، ومتمنيا أن يستمر التواصل والتعاون لتنظيم لقاءات وندوات أخرى في المستقبل.