معرض مشاريع التخرج يبرز إبداعات طلبة الإعلام

الخميس, ديسمبر 08, 2016
معرض مشاريع التخرج يبرز إبداعات طلبة الإعلام

افتتح الدكتور خالد الخاجه مدير جامعة عجمان بالإنابة، معرض مشاريع التخرج لطلبة كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، الذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض صباح أمس تحت شعار "مجتمع إيجابي". حضر الافتتاح الدكتور عبد الحق النعيمي نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، والدكتور حسام سلامة عميد كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وممثلو الهيئات والمؤسسات الداعمة للمعرض، وجمع من الضيوف وطلبة الجامعة.

تجوّل الدكتور خالد الخاجه في المعرض الذي اشتمل على خمسين مشروعا للطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في هذا الفصل الدراسي، من كلية الإعلام والعلوم الإنسانية، في تخصصات الإذاعة والتلفزيون، والصحافة، والعلاقات العامة، والتصميم الغرافيكي، واستمع لشرح مفصّل من الطلبة حول كل مشروع وأهدافه وأهم ما يميزه.

وقال الدكتور خالد الخاجه إن شعار "مجتمع إيجابي" الذي اتخذه المعرض هذا العام، يبرز أهمية دور الإعلام في إبراز إيجابيات المجتمع ودعم الجوانب المضيئة فيه، على نقيض ما يتبعه البعض من تركيز على السلبيات والعمل على إظهارها. وأكد على أهمية تنظيم الفعاليات ذات الطابع الإيجابي، لأثرها الطيب على الأفراد والمجتمعات. وقدم الدكتور الخاجه شكره وتقديره للطلبة والأساتذة المشرفين على مشاريع تخرجهم، مشيدا بخبراتهم العالية التي أثمرت هذه النتائج المتميزة.

وأشاد الدكتور عبد الحق النعيمي بالمشاريع المتميزة لطلبة الكلية، قائلا إنها تبرز الإبداعات الطلابية في شتى المجالات، وأثنى على الدور الذي يلعبه أعضاء هيئة التدريس في دعم هذه المشاريع وتوجيهها وتطويرها لترى النور وهي في أبهى حلّة.

من جانبه، قال الدكتور حسام سلامة عميد الكلية، إن هذا اليوم يوم مشهود، حيث لم يعد عرض مشاريع التخرج مجرد حدث بروتوكولي، بل أصبح في مستوى الأعمال الاحترافية التي تجتذب المهتمين والمتخصصين، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تعبر عن رؤى وإبداعات أصحابها، وهذا يدل على وعي طلبة الكلية بمجتمعهم، وقدرتهم على التعبير عن أفكارهم وبلورتها بإبداع وابتكار. وقدم شكره لكل من ساهم في إنجاز هذه المشاريع والإشراف عليها، من أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الكلية.

وفي نهاية المعرض، قام الدكتور خالد الخاجه بتكريم الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في دعم المعرض، ومنها جمعية الإحسان الخيرية، وجمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية، وجمعية الشارقة الخيرية، وجمعية دار البر، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وجمعية بيت الخير، وساند، والهلال الأحمر الإماراتي، وهيئة الأعمال الخيرية، ودار الخليج للصحافة والنشر، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان.