خريجة من دفعة " شكرا خليفة " تبهر الكاتب إبراهيم نصر الله في معرض الكتاب بالشارقة

الخميس, نوفمبر 13, 2014
خريجة من دفعة

استطاعت منار عماد ظاهر، خريجة كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا أن تخطف الأضواء في معرض الشارقة للكتاب في دورته هذا العام، وذلك لدى استعراضها لمشروع تخرجها في المعرض.

تخرجت منار من قسم التصميم الجرافيكي من الكلية ضمن دفعة " شكرا خليفة "، واختارت رواية " قناديل ملك البحر " للكاتب إبراهيم نصر الله لتكون محور مشروع تخرجها. حيث قامت بتصميم بوسترات ومطبوعات بالإضافة إلى تصميم غلاف جديد للرواية لإعادة إبرازها ولإبراز كاتبها وكذلك الدار التي طبعت الرواية.

وانتظرت منار افتتاح معرض الكتاب في الشارقة بلهفة، فقد علمت أن الكاتب إبراهيم نصر الله سيكون من زوار المعرض. وبالفعل التقته هناك واستعرضت أمامه مشروع تخرجها الذي يبرز رؤيتها الفنية لرواية " قناديل ملك البحر "، يظهر في المشروع مدى معايشتها وتفاعلها مع كل تفاصيل الرواية.

وعن سبب اختيار منار لهذه الرواية بالتحديد قالت " حنيني لبلدتي ( الجليل ) التي لم أزرها، جعلني أميل أكثر إلى هذه الرواية التي أعطتني لمحات عن تاريخ مدينتي، وأصالة الفترة التي تدور فيها أحداث الرواية ". وأكدت منار أنها حاولت توظيف كل ما درسته خلال أربع سنوات في الجامعة، لكي تبرز تصاميمها، وتعكس بصورة فنية عوالم رواية ( قناديل ملك الجليل ) التي لا تخاطب فلسطين فحسب، إنما تخاطب العالم بأسره، فهي رواية إنسانية في المقام الأول.