جامعة عجمان تنظم حملة "لغتي هويتي"

الثلاثاء, ديسمبر 18, 2012
جامعة عجمان تنظم حملة

نظمت كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا حملة تحت عنوان "لغتي هويتي" على مستوى الجامعة، حيث تضمنت الحملة حفلا نظمه طلبة الكلية بإشراف الدكتورة هيام المعمري، عضو هيئة التدريس في الكلية، وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في مقر الجامعة، بحضور كل من الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية والشؤون الثقافية، والدكتور بشير شحادة،  مساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة والتحديث والتطوير، والدكتور خالد الخاجة، عميد كلية المعلومات والإعلام و العلوم الإنسانية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وجمع غفير من طلاب وطالبات الكلية.

واستهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، أعقبها محاضرة لفضيلة الشيخ القارئ فارس عباد، تحدث فيها عن فضل ومكانة اللغة العربية في الإسلام.

وفي إطار تشجيع الطلبة المشاركين في الحملة بمشاريعهم ومبادراتهم المختلفة، تم إعداد فيلم قصير وعرضه أمام جمهور الحفل، والذي أبرز الأفكار واللمسات الإبداعية لدى الطلبة في مشاركاتهم، والتي بدورها جسدت روح الانتماء والحب للغة العربية لدى الطلبة.

كما شهد الحفل عرض عدة مسرحيات طلابية، كان من أبرزها: مسرحية "الطفل" ومسرحية "رحلة إلى مملكة الحروف"، واللتان أقيمتا ضمن برنامج الحفل في يومه الثاني، إضافة إلى المسابقات الثقافية للحضور. واختتم الحفل بتقديم الدكتور أحمد عنكيط درعا تذكاريا للرعاة والقائمين على هذه الحملة لمساهمتهم في إنجاح هذا الحدث.

وفي تصريح للدكتورة هيام المعمري، أوضحت أن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو تعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية والاعتزاز بها، وتوظيف المهارات التي اكتسبها الطلبة خلال دراستهم للتخصصات المتنوعة؛ تفعيلا لها، وتفاعلا معها.

يذكر أنه قد تم إنشاء موقع إلكتروني خاص للحملة على شبكة الإنترنت، إضافة إلى إنشاء حسابات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يضمن الاستمرارية من أجل جني ثمار هذه الحملة على مستوى الجامعة والمجتمع.