جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في "العلاقات العامة والاتصال المؤسسي"

الاثنين, مارس 30, 2020
جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في

حصلت جامعة عجمان على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم على طرح برنامج الماجستير في "العلاقات العامة والاتصال المؤسسي" ضمن برامج كلية الإعلام، ليضاف إلى برنامج بكالوريوس الآداب في الإعلام، والذي يتضمن (العلاقات العامة والإعلان، الإذاعة والتلفزيون، والتصميم الجرافيكي).

وقد أوضح الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أن طرح جامعة عجمان لبرنامج "الماجستير في العلاقات العامة والاتصال المؤسسي" يأتي انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورئيس مجلس أمناء الجامعة على أن تواكب البرامج الجديدة التي تطرحها الجامعة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في مجال الإعلام والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي، وأن يتم إثرائه بمتخصصين أكفّاء في هذا المجال، وذلك تعزيزا لدور البحث العلمي في خدمة قضايا المجتمع وتلبية احتياجاته بالإضافة إلى رفد المؤسسات بخبراء استشاريين متخصصين.

مؤكدا أن الهدف من طرح هذا البرنامج هو الاستثمار في إنتاج المعرفة والإبداع لتحقيق التحولات السريعة وزيادة التعاون والشراكات البحثية مع المؤسسات والجامعات داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة،  مُبيّنا أن الدراسة ستبدأ في البرنامج مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2020-2021.
من جانبه، أوضح الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام، أن برنامج الماجستير يتألف من 33 ساعة معتمدة وأن التسجيل في البرنامج  سيبدأ مع بدء التسجيل بجامعة عجمان وذلك يوم الأحد الموافق 12 إبريل 2020. مؤكدا على أن هذه الدرجة العلمية تسمح للحاصلين عليها بالعمل كمديرين تنفيذيين واستشاريين في العلاقات العامة و أنظمة المراسم ويدعم الباحثين في المجال الأكاديمي والاستشاريين في مجال تنظيم الفعاليات والتخطيط في مجال الإعلان.

وأشار الدكتور سلامة إلى أن البرنامج يسعى إلى دراسة النظريات لأفضل الممارسات في العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية في السياقات المحلية والإقليمية  والدولية، وتعزيز الفهم الشامل للحلول الاستراتيجية لقضايا العلاقات العامة وتحديات الاتصال بالاضافة إلى دمج وتقييم المعلومات والبيانات بشكل نقدي من مصادر مختلفة لتقييم متطلبات الاتصال لأي مؤسسة.

وأضاف أن البرنامج سيعزز التواصل بفعالية وكفاءة في التنسيقات المكتوبة والشفوية والبصرية وغيرها، وتطبيق التقنيات الجديدة في هذا المجال. كما سيركز البرنامج على تطبيق التفكير الإبداعي لحل المشكلات بما يتماشى واللوائح الأخلاقية ودمج الأهداف التنظيمية مع برامج المسؤولية المجتمعية في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.