جامعة عجمان وجمعية أم المؤمنين تنظمان "ملتقى الشباب"

Saturday, مارس 02, 2019
جامعة عجمان وجمعية أم المؤمنين تنظمان

نظمت جامعة عجمان وجمعية أم المؤمنين فعاليات "ملتقى الشباب" الذي أقيم هذا العام تحت شعار (تحديات الواقع .. تصنع المستقبل) وذلك بحضور الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة، عضو مجلس أمناء نادي الشباب العالمي للأعمال، وعلي الجروان، مدير مكتب المجلس الوطني للإعلام بعجمان، والرائد محمد بن هزيم السويدي رئيس قسم الشرطة المجتمعية، والدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة في جامعة عجمان.

وبهذه المناسبة، ألقت الدكتورة نهلة القاسمي كلمة أكدت فيها على أهمية الملتقى، وشكرت القائمين عليه. وتناولت في كلمتها قضايا الشباب في مجتمعاتنا، و لتحديات التي تواجههم في ظل التحولات الاجتماعية والاقتصادية والفكرية والتكنولوجية المتسارعة في العالم.

وقد شارك مجموعة من منتسبي الجامعة كمتحدثين ومعقبين في جلسات الملتقى ومحاوره الأربعة. حيث شارك الطالب ماجد النعيمي، من كلية الإنسانيات والعلوم كمتحدث رئيسي في المحور الأول للملتقى "نموذج القدوة للشباب في وسائل الاعلام". وعقّب في ذات المحور الدكتور مصطفى الطائي والطالب محمد البستكي، بينما شاركت الطالبة ميعاد علي من كلية الإعلام كمتحدثة رئيسية في المحور الثاني "معايير المشاهير لدى الشاب وتأثيرها على القيم والهوية الوطنية".

وفي المحور الثالث الذي تناول "التدريب العملي أثناء الدراسة وعلاقته بسوق العمل" فقد تحدثت الطالبتان رند الشديدي وفاتن يوسف من كلية الإعلام عن تجربتهما في هذا المجال، وعقّب في ذات المحور الدكتور محمد نصر، رئيس قسم المعدات الطبية. وفي المحور الرابع ناقشت الجلسة "الشباب والابتكار" وعقّب كل من المهندس محمد بلولة من مركز جامعة عجمان الابتكار والطالبة مريم سامر من كلية العمارة والفنون والتصميم.