خبراء يناقشون "دراسات جمهور وسائل الإعلام" في جامعة عجمان

الاثنين, أبريل 22, 2019
خبراء يناقشون

عقدت كلية الإعلام في جامعة عجمان الملتقى العلمي الثاني لها بعنوان "دراسات جمهور وسائل الإعلام"، الذي افتتحه الدكتور حسام سلامة، عميد الكلية بكلمة رحب فيها بضيوف الملتقى والمشاركين، وأكد على أهمية هذه الملتقيات العلمية ودورها في تجويد الدراسات العلمية في مجال الإعلام التفاعلي.

شارك في الملتقى ثلاثة باحثون من ألمانيا وبريطانيا وفلسطين، وأدار الندوة الدكتور إبراهيم الحوسني، أستاذ مساعد في كلية الإعلام في الجامعة. حيث شاركت المتحدثة الأولى الباحثة سارة ميسر، من شركة نيلسون للابحاث، التي استعرضت قياس معدلات الجمهور في وسائل الإعلام والتسويق، وناقشت سوق بحوث الإعلام بمنطقة الشرق الأوسط والشمال الافريقي. وتحدثن عن حجم سوق الإعلام التفاعلي وحجم الإعلان والمحتوى الإعلاني به والتوقعات المستقبلية حوله.

أما المتحدث الثاني فكان الدكتور كورنيلسون بوشمان، من معهد "لايبنز لبحوث الإعلام" بهامبورغ بألمانيا، الذي تحدث عن تجربتين بحثيتين في مجال الإعلام التفاعلي، وتناول بهما استخدامات برامج الكمبيوتر وتطبيقاتها في قياس بحوث الجمهور والإعلام التفاعلي ونتائجهما.

وتناول المتحدث الثالث الأستاذ محمد يانزين، المدير العام ليانزين للإنتاج ومدير إذاعة بَلْس 95  الإنجليزية التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، تجربة الإعلام المسموع واستخداماته والبحوث حوله وحجم الإعلان في هذا السوق.