جامعة عجمان تفخر بخريجها عامر الجابري

الأحد, ديسمبر 08, 2019
جامعة عجمان تفخر بخريجها عامر الجابري

استقبل الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عامر الجابري، خريج - كلية الإعلام بالجامعة، والفائز بجائزة "مبتكرون دون 35" والتي أعلنت عنها مؤسسة دبي للمستقبل و(إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية). حيث ابتكر عامر الجابري، الذي يعمل في مركز الإبداع والابتكار بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدبي، جهاز قراءة للمستندات وجوازات السفر لقراءة البيانات ومقارنتها في الوقت ذاته للتحقق من مصداقيتها، وهو الابتكار الذي يجري استخدامه حالياً في مطارات الدولة.

وقد أبدى الدكتور كريم خلال اللقاء، الذي شهده كل من عبد الله الشاذلي المدير التنفيذي لمكتب التطوير وشؤون الخريجين وحسام استيتية مدير مكتب الخريجين، فخره واعتزازه بخريجي الجامعة الذين حصدوا جوائز وأوسمة محليا وإقليميا وعالميا، وتبوءوا مناصب قيادية في مختلف الميادين داخل وخارج الدولة. وهذا يعكس جودة مخرجات الجامعة في كافة المستويات. وشدد مدير الجامعة على أهمية الابتكار، والدور الذي يلعبه مركز جامعة عجمان للابتكار والذي يعكس الاهتمام الذي توليه الجامعة لدعم العمل الخلاق الذي ينظر إلى التحديات والمشكلات من زوايا متعددة لإيجاد حلول ناجعة تساهم في تقدم المعرفة الإنسانية.

من جانبه، عبّر عامر الجابري عن امتنانه للجامعة وفخره لتخرجه منها، وقدم الشكر للجامعة إدارة ومنتسبين على جهودهم التي يبذلونها في سبيل إنجاح العملية التعليمية. وأكد استعداده للتعاون ودعم الطلبة أصحاب المشاريع المتميزة والابتكارات الفريدة المرتبطة بالوثائق والجنسية والإقامة والمسافرين كونه رئيس قسم رعاية المبدعين.

وجدير بالذكر أن عامر الجابري حقق المركز الأول على مستوى الوطن العربي بجائزة الأمير نايف للأمن العربي (فئة الاختراع الأمني) في تونس، وحصد المركز الأول على مستوى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالدولة، ونال جائزة سمو وزير الداخلية للتميز، وحصل على جائزة الفكر الأمنية لعام 2018 من الولايات المتحدة الامريكية. وعامر الجابري حاصل على دبلوم إدارة مشاريع، ويدرس حاليا ماجستير بالجامعة الأمريكية في الإمارات.