أمل محمد نبيل عبدالعظيم عطية بدر 3936

أمل محمد نبيل عبدالعظيم عطية بدر

  • 06 705 6586

الأستاذ المساعد بكلية الإعلام والعلوم الإنسانية
جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا
دولة الإمارات العربية المتحدة
التخصص: إذاعة وتليفزيون
• نالت درجة الدكتوراه في الإعلام 2005م تقدير "" مرتبة الشرف الأولى "" مع طبع الرسالة على نفقة الجامعة وتداولها مع الجامعات العربية من جامعة الزقازيق قسم الإعلام في موضوع “تأثير عناصر الانتاج التليفزيوني الصوتية والمرئية في برامج الأطفال على انتباه ومعرفة أطفال ما قبل المدرسة “دراسة تجريبية.
• نالت درجة الماجستير في الإعلام التربوي -بتقدير"" ممتاز “مع طبع الرسالة على نفقة الجامعة وتداولها مع الجامعات العربية من جامعة الزقازيق قسم الإعلام. في موضوع "" الإعلام التربوي في رحاب القرآن الكريم "" دراسة تطبيقية على سورة النور""
• حاصلة على درجة الليسانس من قسم الإعلام – كلية الآداب-جامعة الزقازيق بتقدير جيدً عام 1986

التدريس
قمت بتدريس المساقات التالية:
1.نظريات الاتصال.
2.مناهج البحث الإعلامي.
3. مقدمة في الإذاعة والتلفزيون.
4.تقديم وإلقاء ( نظري + عملي).
5. أخلاقيات الإعلام وتشريعاته.
6. كتابة النص الإذاعي والتلفزيوني ( نظري + عملي)..
7. مدخل إلى الاتصال الجماهيري.
8. تحرير الخبر الإذاعي والتلفزيوني ( عملي )
9. تحرير البرامج الإذاعية والتلفزيونية (نظري + عملي).
10 وسائل الإعلام في دول الخليج.
11. الإعلام الإلكتروني
12. الاتجاهات الحديثة في الاتصال الالكتروني
13.مجتمع المعلومات.
14.الدراما الإذاعية والتلفزيونية.
15.النقد الإذاعي والتلفزيوني.
الدورات التدريبية
مهارات الإعلام الجديد ودورها في الإتقان العلمي. - كيفية إدارة الأزمات - كيفية إدارة الوقت - حل المشكلات واتخاذ القرار - د التخطيط والتفكير الاستراتيجي - استخدام التكنولوجيا في التعليم - الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة - التميز والجودة والاعتماد في التعليم العالي "" - التميز والجودة والاعتماد في التعليم العالي (مستوى متقدم)"" - التفكير الاستراتيجي والتخطيط "" - استخدامات الموديل المستوى الأول والثاني -الإبداع ذلك السهل الممتنع

1. ـ جاري تأليف كتاب عن الدراما التلفزيونية والإذاعية
2. كتاب عن عناصر الانتاج التلفزيوني المرئية والسمعية وتأثيراتها على انتباه وتذكر الأطفال (تحت الطبع)

المشاركة العلمية ببحث تحت عنوان "" واقع اللغة العربية في كليات الإعلام بالتطبيق على الجامعات الإماراتية. بالمجلس الدولي للغة العربية بدبي.
المشاركة العلمية ببحث تحت عنوان "" العوامل المؤثرة على اعتماد المصريين بالخارج على القنوات لفضائية المصرية كمصدر للمعلومات عن أزمة الانقسام السياسي حول الدستور المصري الجديد بالتطبيق على المصريين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، بجامعة الأهرام الكندية بمصر.
المشاركة العلمية بدراسة تحت عنوان "" الدور التربوي لوسائل الإعلام في بناء وترسيخ القيم المجتمعية "" دراسة تطبيقية على المجتمع الإماراتي، بكلية العلوم التربوية في جامعة جرش بالأردن.
المشاركة العلمية بدراسة تحت عنوان "" دور الإعلام التفاعلي في إثراء وتطوير العملية التعليمية “بالتطبيق على دولة الإمارات العربية المتحدة، بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية.
دراسة منشورة بمجلة الحكمة بالجزائر تحت عنوان "" الآثار الثقافية والاجتماعية والنفسية لاستخدام الشباب الخليجي لشبكات التواصل الاجتماعي""
المشاركة في مؤتمر علمي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس-فاس بالمشاركة مع المنتدى العالميّ للوسطيّة عمّان -الأردنّ بعنوان ""دور الإعلام المرئي في تعزيز وتدعيم التنمية الثقافية للطفل العربي في ظل تحديات العولمة""