مها عبدالمجيد صلاح عبد المجيد عطية 3940

مها عبدالمجيد صلاح عبد المجيد عطية

  • 06 705 6685
  • m.attia@ajman.ac.ae

- أستاذ مشارك بقسم الإعلام - كلية الإعلام والعلوم الإنسانية.
- خبير أول الإعلام بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مصر.
- حاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراه في الإعلام، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، 2005، 2007. بتقدير امتياز بمرتبة الشرف الأولى.
- بكالوريوس إعلام، تخصص صحافة، كلية الإعلام جامعة القاهرة، 1998. السادس على الدفعة، تقدير عام جيد جدًا.

عضو لجنة الاعتماد والتطوير والجودة بكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية بجامعة عجمان.
رئيس لجنة البحث العلمي بكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية بجامعة عجمان. وعضو اللجنة التنظيمية لمؤتمر كلية الإعلام والعلوم الإنسانية الدولي.
منسق مسار الصحافة المطبوعة والإليكترونية.
مُحاضر بأقسام وكليات الإعلام في عدد من الجامعات المصرية في الفترة من، وهي: كلية الآداب بجامعة عين شمس، جامعة العلوم الحديثة والآداب، جامعة مصر الدولية، جامعة 6 أكتوبر، أكاديمية أخبار اليوم لتكنولوجيا الصحافة والهندسة.
مدرب في مجالات التدريب التالية: التدريب الإعلامي الأكاديمي والمهني، التنمية الذاتية. وقمت بتقديم عدد منم الدورات التدريبية وورش العمل لصالح عدة مؤسسات إعلامية، وأمنية، وأكاديمية في مصر والإمارات والسعودية، خلال الفترة من.
عضو بوحدة المرصد الإعلامي – المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، منذ
سكرتير تحرير المجلة الاجتماعية القومية التي يصدرها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، منذ، وعضو المكتب الفني ولجنة النشر والإعلام العلمي، بالمركز المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية،

أولا: الإعلام التفاعلي والصحافة الإليكترونية،
ثانيًا: الإعلام الأمني ومن أبحاثي في هذا المجال:
ثالثًا: أخلاقيات الإعلام وإدارة الأزمات، ومن الأبحاث المنشورة في هذا المجال: 

جائزة التميز والمركز الأول لأفضل بحث علمي مشارك في المؤتمر الدولي ال 20 للجمعية العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال AUSACE، 24-26. وعنوان البحث الفائز هو: ""العوامل المؤثرة على قارئية المواد الإخبارية عبر المنصات الإليكترونية المحمولة"". وهو بحث مشترك مع أ. د. نجوى فهمي.
جائزة التميز الأكاديمي لأساتذة كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، جامعة عجمان عن العام الدراسي.
جائزة أفضل بحث علمي فردي منشور في المجلة الاجتماعية القومية لعام، المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، القاهرة.
كتاب مشترك، مناهج البحث في الإعلام الجديد، القاهرة، دار الوابل الصيب للنشر والتوزيع، يناير،
فصل بعنوان ""الإعلام الجماهيري وحركات الاحتجاج الاجتماعي في مصر""، ضمن بحث ""خرائط الاحتجاج الاجتماعي في مصر بحث في مقدمات الثورة""، إشراف أ. د. علي ليله، الكتاب الأول، من إصدارات المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.
فصل بعنوان ""الإعلام البديل الإعلام البديل وحركات الاحتجاج الاجتماعي في مصر- مشاهدات من ثورة 25 يناير "". 2012، ضمن بحث ""الثورة والدولة والمجتمع: بحث في فواعل التغيير""، إشراف أ. د. علي ليله، من إصدارات المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.