عبده محمد داوؤد حافظ 3300

عبده محمد داوؤد حافظ

  • 06 705 6689

ـ الجنسية: سوداني.
ـ تاريخ الميلاد: 1969 .
ـ الحالة الاجتماعية: متزوج
ـ اللغات التي يُجيدها: العربية، الإنجليزية.
ـ دكتوراه في الإعلام ، جامعة إفريقيا العالمية ، كلية الآداب ، السودان ، 2007.
ـ ماجستير (تخصص علاقات عامة بتقدير ممتاز) ، جامعة أم درمان الإسلامية ، كلية الإعلام ، 2002 ـ بكالوريوس الآداب و التربية تخصص رئيس لغة إنجليزية و تخصص فرعي تاريخ (مرتبة الشرف ـ الدرجة الثانية ـ القسم الأول) ، كلية التربية ، جامعة الخرطوم ، 2001.
ـ بكالوريوس إعلام (بتقدير ممتاز) ، جامعة إفريقيا العالمية ، 1995.

أستاذ مساعد ، جامعة عجمان ، كلية الإعلام والعلوم الإنسانية ، 2009 ــ قسم الإعلام ــ م و الإعلان منذ العام 2009 ومستمر
أستاذ مساعد جامعة الشارقة ، كلية الاتصال ، 2008 ـ 2009م .
أستاذ مساعد ، جامعة إفريقيا العالمية ، كلية الآداب ، قسم علوم الاتصال ، 2007ــ 2008.
محاضر ، جامعة إفريقيا العالمية ، كلية الآداب ، قسم الإعلام ، 2002ـ 2007.
مساعد تدريس ، جامعة إفريقيا العالمية ، كلية الآداب ، قسم الإعلام ، 1996ـ2002.
جامعة الجزيرة دبي ، كلية الإعلام و علوم الاتصال ، 2011/ 2012.
جامعة أم درمان الإسلامية ، كلية الإعلام ، 2006 ــ 2008.
جامعة جوبا ، كلية الآداب ، قسم الإعلام ، 2008م .
جامعة إفريقيا العالمية ، كلية الاقتصاد و العلوم الإدارية و السياسية ، 2003 ــ 2008.
جامعة إفريقيا العالمية ، مركز الدعوة و تنمية المجتمع ، 1998 ــ 2008.
جامعة السودان المفتوحة ، 2005 ـــ 2007.
أكاديمية السودان لعلوم الاتصال و التدريب الإعلامي ، 2002 ـــ 2008.
المعهد العالي لعلوم الزكاة، 2002.
المركز القومي للتدريب والنُظُم الإدارية ، 2005 ــ 2008.
مركز خدمات المجتمع للتدريب، 2007 ــ 2008.

أولاً: الأبحاث
1. بحث بعنوان: دور أدوات الاتصال المؤسسي في تميّز الأداء
""دراسة ميدانية على عينة من العاملين في مؤسسات القطاع العام في دولة الإمارات""
خلال العام الدراسي 2016/2017


2. بحث بعنوان: دور المبادرات الإعلامية الذكية في إدارة علاقات المتعاملين
"" إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي نموذجا""
خلال العام 2017/2018

3. بحث بعنوان: أخلاقيات العلاقات العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المؤسسات الحكومية
“قسم العلاقات العامة في محاكم دبي نموذجاً”
خلال العام الدراسي 2018/2019
4. بحث بعنوان: تحديات إدارة سمعة المؤسسة في عصر الاتصال الرقمي
دارسة ميدانية على عينة من المتعاملين مع المؤسسات الإنتاجية في دولة الإمارات""
خلال العام الدراسي 2019/2020
ثانياً: المؤلفات
1. كتاب بعنوان: الاتجاهات الحديثة في إدارة العلاقات العامة و الإعلان ( خلال العام الدراسي 2016/2017 ).
2. كتاب بعنوان: تخطيط و إدارة الحملات الإعلامية و الإعلانية ( خلال العام الدراسي 2017/2018 ).
3. كتاب بعنوان: البروتوكول و الإتيكيت في العلاقات العامة و الإعلام ( خلال العام الدراسي 2018/2019 )
4. الاتصال المؤسسي في عصر الاتصال الرقمي ( خلال الفصل الدراسي 2019/2020 )

1. دور الصحافة الرياضية في الحد من ظاهرة التعصب الرياضي لدى الشباب الجامعي، مؤسسة كنوز الحكمة ، مجلة الحكمة للدراسات الاتصالية و الإعلامية ـ مجلة دورية أكاديمية محكّمة ـ العدد التاسع و العشرون، الجزائر، 2015.
2. المنظور الاستراتيجي لوسائل الاتصال في مؤسسات العمل الطوعي ( بالتطبيق على هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مجلة مركز البحوث و الدراسات الاستراتيجية (مجلة علمية محكمة) العدد السابع و العشرون ، جامعة أم درمان الإسلامية، 2015.