محتويات الصفحة

التسهيلات

المصادر التعليمية التكنولوجية

في إطار توفير وتهيئة الجو المناسب للتحصيل العلمي والمتوافق مع المعايير المعتمدة لدى هيئة الاعتماد الأكاديمي والاستراتيجيات التربوية، عملت الجامعة على توفير القاعات الدراسية المناسبة المزودة بكافة الأجهزة التي تحتاجها العملية التعليمية، مثل أجهزة العرض الـData Show، وإتاحة التواصل عبر الشبكة الإلكترونية، مما يساعد في عرض بعض التجارب والمواد العملية خلال عملية التدريس في القاعات،

المختبرات

تراعي الكلية - ضمن خطتها التطويرية المستمرة- عملية دعم المختبرات وجعلها متسقة مع المعايير المطلوبة في هذا الشأن، وتضم أحدث الأجهزة والبرمجيات. كمختبر الماكنتوش ومختبر الوسائط المتعددة.

الاستدويوهات:

استوديو التصوير الرقمي الفوتوغرافي

تم إنشاء استوديو التصوير الرقمي الفوتوغرافي للطلاب،  وآخر للطالبات، ضمن تخصص التصميم الجرافيكي، ويستخدم في تعريف الطلبة بالأدوات والخامات المستخدمة والأساليب المختلفة للتصوير الرقمي، من خلال تمارين عدة يمارس الطلبة فيها تجارب متعددة لتصوير موضوعات متنوعة.

  • استوديو التصوير الإذاعي والتليفزيوني (1):
  • الاستوديو الإذاعي والتليفزيوني (2):

تم إنشاء هذا الاستديو وتصميمه على النظام الرقمي عالي الجودة (HD)؛ حتى يواكب عملية تدريب الطلبة لمواكبة التطور الكبير والتحولات التي تشهدها مجالات الإعلام المسموع والمرئي، وقد تم تزويد الاستوديو بأحدث أنواع الكاميرات الرقمية للتصوير التليفزيوني والأجهزة المستخدمة في عملية إنتاج برامج الإذاعة والتليفزيونية، وضمانًا للسلامة فقد زود الاستديو بنظام آلي لإطفاء الحرائق، ضمن الإطار العام للمبنى J2، ووفقًا لمتطلبات الدفاع المدني.

المرسم

تم إنشاء مرسم لطلبة تخصص التصميم الجرافيكي، ويستخدم في تعريف الطلبة بالأدوات والخامات المستخدمة والأساليب المختلفة للرسم، من خلال تمارين عدة يمارس الطلبة فيها تجارب المحاكاة للأشكال المتعددة بخامات مختلفة وباستخدام القلم الرصاص.

 كما يتيح للطلبة إدراك العلاقات التشكيلية بين العناصر بعضها ببعض،  والملامس المختلفة والظل والنور عن طريق معرفة الهيئة للتصميم،  وتأكيد عنصر التكوين، ومفهوم الحلول التصميمية، وذلك برسم عناصر هندسية بسيطة، وينتهي بالمحاكاة من خلال رسم الطبيعة الصامتة. ويخدم هذا المرسم العديد من المساقات مثل الرسوم المعلوماتية وغيرها .